الرئيسية / تقارير / كل ما تود معرفته حول iPad Air الجديد

كل ما تود معرفته حول iPad Air الجديد

آيباد اير الجديد من شركة أبل

آيباد اير الجديد من شركة أبل

كشفت شركة آبل الأمريكية النقاب عن حاسوبها اللوحي “آيباد آير” الأغلى ثمنا في فئته والأقل سمكا بنسبة 20 في المئة من النسخة السابقة.

ويصل حجم شاشة الحاسوب 9.7 بوصة (24.6 سنتيمتر) وسمكه 7.5 ملليمتر ويزن 469 غراما، وقالت الشركة إنه أخف حاسب لوحي بحجم كامل في السوق.

ويعمل الحاسوب بنفس الرقاقة الإلكترونية “ايه 7” التي توجد في هاتف “اي فون 5 اس” من إنتاج الشركة.

ويأتي الكشف عن الحاسوب اللوحي الجديد في وقت أشار فيه بعض المحللين إلى أن الحواسيب اللوحية التي تنتجها عملاق البحث الإلكتروني غوغل التي تعمل بنظام “اندرويد”، في طريقها لإزاحة حواسيب “اي او اس ” التي تنتجها أبل من موقعها كأكبر منصة حاسوب لوحي من حيث المبيعات.

وأعلنت أبل أيضا عن نسخة جديدة من “ايباد ميني”، والذي طورت شاشته التي يبلغ سمكها 7.9 بوصة (20 سنتيمترا) بدقة وضوح 2048 في 1536 بيكسل، مثل النموذج الأكبر حجما. وأطلق على هذه النسخة لقب “ريتينا” أو (شبكة العين) لإبراز الوضوح الشديد للصورة.

وأعلنت أمازون وغوغل بالفعل عن إطلاق حواسيب لوحية صغيرة، “كندل فاير اتش دي اكس” و “نيكسس 7″، وتضم شاشات عرض مماثلة عالية الوضوح.

وقال توني كريبس كبير المحللين في شركة “اوفوم” للاستشارات التقنية بعد الإعلان عن “ايباد ميني” في سان فرانسيسكو “أصبح لدينا التحديث الجديد لريتينا، الحاسوب اللوحي الأصغر حجما والذي كان يعتقد الكثيرون ضرورة الإعلان عنه في المقام الأول”.

وتتمتع شاشة “ايباد ميني” الجديدة بدقة وضوح 326 بيكسل لكل بوصة، وهي تماثل دقة شاشة جهاز نيكسس 7 التي تصل إلى 323 بيكسل لكل بوصة.

وأضاف “من المحتم أن حصة السوق ستتقلص بسبب الإعلان عن العديد من الأجهزة المتنافسة، وهو ما ليس بالضرورة أمرا سيئا حيث أن القطاع بالكامل يشهد نموا”.

وأردف قائلا “أبل لديها الآن بالفعل نسخة أرخص ثمنا بفضل عرضها ايباد ميني أصلي بسعر أقل، لكن الشركة لا تريد بالفعل التوجه إلى (تصنيع أجهزة) أقل ثمنا وأقل جودة لأن هذا ليس الوضع الذي سيتحقق فيه أكبر قدر من الربح.

وأعلنت أبل أيضا أن النسخة الأحدث لنظامها للتشغيل “ماك” والذي يحمل اسم “مافريكس” سيقدم مجانا إلى مالكي الحواسيب الذين يشغلون بالفعل نسخة “او اس اكس” التي أطلقت عام 2009. وهذه هي المرة الأولى التي لا تفرض فيها الشركة أي رسوم على تحديث كبير في نظام “ماك او اس”.

وفي المقابل تباع النسخة الكاملة لنظام التشغيل ويندوز 8.1 بنحو 100 دولار، لكنها تباع مجانا لمستخدمي ويندوز 8 الحاليين.

وكان نظام “اوبونتو” الذي يعتمد على لينوكس يقدم مجانا، وحصلت حواسيب “كروم بوك” أيضا على تحديثات مجانية لنظام تشغيل حواسيب غوغل.

وكشف النقاب عن حواسيب محمولة وتطبيقات لزيادة الإنتاج وأخرى ترفيهية، لكن أبل لم تعرض جهاز جديد للإستقبال الرقمي العالمي كما توقع البعض.

وأظهر أحدث بيان مالي لأبل ومقرها كاليفورنيا أن مبيعاتها من الحواسيب اللوحية بلغت 25.8 مليار دولار خلال الأشهر التسعة حتى يوليو/تموز الماضي.

ويمثل هذا 19 في المئة من إيرادات الشركة خلال تلك الفترة.

 

 

 

عن مصدر التقنية

مصدر التقنية : موقع متخصص بالاخبار والاحداث التقنية التي تحدث على مدار الساعة ...
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحديث جديد لتطبيق Tweetbot على نظام iOS

طلقت شركة “تاب بوتس” Tapbots المطورة لتطبيق “تويت بوت” Tweetbot تحديثًا جديدًا ...